حل اسئلة علم نفس ثاني ثانوي الفصل الثاني
تحميل ملف حل اسئلة علم نفس ثاني ثانوي الفصل الثاني
أ-يُعّرف التعلم ب{ كل ما يكتسبه الفرد من معان،وأفكار،واتجاهات ،وعواطف ،وميول ،وقدرات وعاداتومهارات حركية وغير حركية ،سواء تم هذا الاكتساب بطريقة مقصودة أوعفوية
أجيبي عن الأسئلة التالية :
1- عرفي التعلم مع ضرب الأمثلة ؟
ج/ التعلم هو: عملية اكتسابية مستمرة تهدف إلى تغيير وتعديل السلوك الأمثلة :اكتساب المعلومات { المواد الدراسية / أخبار العالم / اللغات اكتساب المهارات { الكتابة / الحاسب الآلي / الرسم / الحوار / التخطيط / القيادة اكتساب الحرف
4- اذكري شروط التعلم الجيد مع شرح الطريقة التي يمكن بها تحقيق هذه الشروط ؟
ج/شروط التعلم الجيد :1- الدافع 2-النضج 3- الممارسة
أولاً : الدافع :لكي يحدث السلوك لابد من وجود دافع،وتتمثل الدوافع لدى الكائن الحي بحالة من التوتر النفسي الداخلي تدفعه إلى بذل نوع من النشاط،والقيام بعمل ما،والإستمرارفيه حتى يتم زوال التوتر وإشباع هذا الدافع لتحقيق الهدف القصود وهنا يحدث
تحميل ملف حل اسئلة علم نفس ثاني ثانوي الفصل الثاني
http://www.mediafire.com/?tda8frnd05pe6ac
أ-يُعّرف التعلم ب{ كل ما يكتسبه الفرد من معان،وأفكار،واتجاهات ،وعواطف ،وميول ،وقدرات وعاداتومهارات حركية وغير حركية ،سواء تم هذا الاكتساب بطريقة مقصودة أوعفوية
أجيبي عن الأسئلة التالية :
1- عرفي التعلم مع ضرب الأمثلة ؟
ج/ التعلم هو: عملية اكتسابية مستمرة تهدف إلى تغيير وتعديل السلوك الأمثلة :اكتساب المعلومات { المواد الدراسية / أخبار العالم / اللغات اكتساب المهارات { الكتابة / الحاسب الآلي / الرسم / الحوار / التخطيط / القيادة اكتساب الحرف
4- اذكري شروط التعلم الجيد مع شرح الطريقة التي يمكن بها تحقيق هذه الشروط ؟
ج/شروط التعلم الجيد :1- الدافع 2-النضج 3- الممارسة
أولاً : الدافع :لكي يحدث السلوك لابد من وجود دافع،وتتمثل الدوافع لدى الكائن الحي بحالة من التوتر النفسي الداخلي تدفعه إلى بذل نوع من النشاط،والقيام بعمل ما،والإستمرارفيه حتى يتم زوال التوتر وإشباع هذا الدافع لتحقيق الهدف القصود وهنا يحدث
تحميل ملف حل اسئلة علم نفس ثاني ثانوي الفصل الثاني
http://www.mediafire.com/?tda8frnd05pe6ac