السبت، 2 فبراير 2013

توزيع علوم أول ابتدائي ف2 مناهج السعودية

http://schoollearn.blogspot.com/2013/02/2.html
توزيع علوم أول ابتدائي ف2 مناهج السعودية

تحميل ملف توزيع علوم أول ابتدائي ف2

اهداف  تدريس مادة العلوم

مساهمة منه في تحقيق الغايات المرتقبة، يسعى منهاج العلوم الطبيعية بالسلك الثاني من التعليم الأساسي
إلى تحقيق الأهداف الآتية :
1 •  تعميق مفهوم البيئة عند المتعلم وتنمية قدراته ومهاراته من خلال الوظائف الكبرى لمكوناتها الإحيائية وبعض التفاعلات التي تربط هذه الكائنات يبعضها وبالمكونات اللاإحيائية قصد توعيته بضرورة احترام البيئة وإقناعه بالمساهمة في حمايتها.

2.•   تعريف المتعلمة بدينامية الظواهر الجيولوجية الخارجية وتنمية قدراته ومهاراته قصد تمكينه من إدراك مفهومي الزمان والمكان في الجيولوجيا وربط بعض هذه الظواهر بالتدبير المعقلن للموارد الطبيعية، وبالتالي من اتخاذ مواقف مسؤولة وثابتة للحفاظ على البيئة.

3.•  تزويد المتعلمة بمعارف علمية حول التغذية ووظائف الاقتيات وتنمية قدراته ومهاراته قصد تمكينه من تعميق معرفته بجسمه وإعطائه تربية اقتياتية وصحية سليمة.

4.•  تعميق مفاهيم المتعلمة المرتبطة بوظائف الربط والتوالد عند الإنسان وتزويده بمفاهيم أولية حول المناعة، وتنمية قدراته ومهاراته قصد استكمال معرفته لجسمه ولمبادئ التربية الصحية والسكانية.

5.•  تعريف المتعلمة بالظواهر الجيولوجية الباطنية في علاقتها بدينامية الكرة الأرضية، وتنمية قدراته العقلية وصقل مهاراته قصد تمكينه من تكوين فكرة واضحة حول حركية الكرة الرضية وتركيبها.



تحميل ملف توزيع علوم أول ابتدائي ف2

http://www.mediafire.com/?dkst95at4ds5nav