الأحد، 9 سبتمبر 2012

تحضير تربية اسرية اول ابتدائي الفصل الدراسي الثاني

http://schoollearn.blogspot.com/2012/09/blog-post_9756.html
تحضير تربية اسرية اول ابتدائي الفصل الدراسي الثاني

تحميل تحضير تربية اسرية اول ابتدائي الفصل الثاني

مقدمة التحضير

الأهداف العامة للمادة
1. إكساب الطالبة المهارة والخبرة في التفصيل والخياطة مع حسن التصرف بما يساعدها على القيام بدورها في الحياة العملية كربة منزل تستطيع الارتفاع بمستوى أسرتها والاتجاه بها إلى حيلة أفضل.
2. إكساب الطالبة الخبرة في التعرف على خامات البيئة وطريقة استخدامها وتعريفها كيفية انتقائها بنفسها طبقاً لإمكانيات الأسرة.
3. تعريف الطالبة بالأدوات والمعدات اللازمة للتفصيل والخياطة وتدريبها على استعمال ماكينة الخياطة وكيفية صيانتها وإصلاح العطل البسيط بها.
4. تربية الذوق الفني عند الطالبة وتشجيعها على دراسة مفيدة لرفع مستواها وتمكينها من قضاء أوقات الفراغ بما يعوج عليها بالنفع والفائدة.
5. تعويد الطالبة على استعمال الأرانيك الجاهزة وطريقة تعديلها حسب المقاسات المطلوبة.
6. إتاحة الفرصة أمام الطالبة لتنفيذ قطعة أو أكثر من قطع المنهج المنصوص عليها وقيامها بعمليات التفصيل والخياطة المختلفة.
7. إلمام الطالبة بتأثير الألوان وخطوط الموديلات في إظهار شخصية المرأة.
8. إكساب الطالبة عادات طيبة واتجاهات سليمة مثل النظام والدقة في العمل والجلد والمثابرة والثقة بالنفس.
9. تهذيب ذوق الطالبة وتنمية قدرتها على التذوق الجمالي حتى يمكنها اختيار الأقمشة وألوانها والكلف وتناسقها واختيار الموديلات المتفقة مع المناسبات المختلفة وبما يلائم السن ولون البشرة وحجم الجسم.
10. تعويد الطالبة على الإطلاع والبحث عن كل جديد في المادة لتكشف القدرة على الابتكار والتجديد ومسايرة المستحدث من الموديلات مع تطويرها وتحويرها بما يتفق مع يمليه ديننا الحنيف من الالتزام بالملابس الساترة.
11. بث روح الإسلام في نفوس الطالبات مع ما توجيه شريعته السمحة بضرورة الالتزام بعدم التبرج في الملبس أو المغالاة فيه حفاظا على حياء المرأة وأخلاقياتها وكرامتها والعمل بقول الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) : ـ (( كلوا واشربوا وتصدقوا والبسوا في غير إسراف و لا مخيلة )).


تحميل تحضير تربية اسرية اول ابتدائي الفصل الثاني :

http://www.mediafire.com/?kn0gerfpigmztkf