تحضير توحيد الصف الثاني الإبتدائي المنهج المطور
تحميل تحضير توحيد الصف الثاني الإبتدائي المنهج المطور
مقدمة التحضير
:طرح بعض الأسئلة على التلميذات (من خلق الأرض والسماء ؟ انظري إلى المطر ،من أنزله؟والى الزرع من أنبته؟
من الذي خلقنا ويستحق أن نعبده وحده؟.
الزمن الأهداف الاجرائيه السلوكية التفكير النشط اساليب التقويم
(تقويم التفكير) التفكير حول التفكير
أن تبين التلميذة من خلق السماوات والأرض .
أن تقارن التلميذة بين الشمس والقمر. أن تعدد التلميذة بعض مخلوقات الله تعالى في الكون .أن تستدل التلميذة على أن الله تعالى هو خالق كل شيء وحده .أن تذكر التلميذة بعض فوائد البحر للإنسان.
أن تلون التلميذة صور المخلوقات المعطاة لها بطريقة نظيفة منظمة أن تحرص التلميذة على عبادة الله تعالى وحده.أن تصنف التلميذة المخلوقات المعطاة حسب تواجدها عرض صور على الطالبات واطلب من طالبة من كل مجموعه ذكر ماتحتويه الصورة بعد المناقشة مع مجموعتها
عرض صورة للشمس والقمر ومناقشة التلميذات في أهميتها ومنافعها ذكر بعض مخلوقات الله تعالى و الحكمة من خلقها مثل المطر وفائدته ـ الليل وأهميته ـ والنهار ومنافعه
قال الله تعالى (الله خالق كل شيء )
شرح الآية الكريمة وبيان وحدانية الله وانفراده بالخلق وحده دون سواه عرض صورة البحر على التلميذات وأطلب منهن ذكر ما يوجد في البحر وكذلك فوائده لنا إعطاء بعض الصور لمخلوقات الله مناقشتهن في ما تحتويه وبيان أنها تدل على عظمة خالقها سبحانه وتعالى
وجوب عبادة الله وحده و الحرص على الطاعة والحذر من المعاصي التي تغضب الله عز وجل فكل مخلوقات الله تعالى تسبحه وتعظمه وقد سخرها الله لخمة الإنسان.والله تعالى هو المستحق للعبادة وحده. أعطاء الطالبات ورقة عمل مع مطالبتهن بالالتزام بقوانين العمل التعاوني
شاهدي الصورة التي أمامك ثم صفي ما ترينه فيها من مخلوقات الله تعالى مستخدمة القبعة المناسبة ما النصائح التي تقدمينها لمن تنسب الخلق لغير الله؟ قارني بين الشمس والقمر فيما تتشابه وفيما تختلف؟ أحيطي الكلمات المنسجمة لفظا (شمس-قمر –همس-
تحميل تحضير توحيد الصف الثاني الإبتدائي المنهج المطور :
http://www.ksa-teachers.com/library/?p=27416
مقدمة التحضير
:طرح بعض الأسئلة على التلميذات (من خلق الأرض والسماء ؟ انظري إلى المطر ،من أنزله؟والى الزرع من أنبته؟
من الذي خلقنا ويستحق أن نعبده وحده؟.
الزمن الأهداف الاجرائيه السلوكية التفكير النشط اساليب التقويم
(تقويم التفكير) التفكير حول التفكير
أن تبين التلميذة من خلق السماوات والأرض .
أن تقارن التلميذة بين الشمس والقمر. أن تعدد التلميذة بعض مخلوقات الله تعالى في الكون .أن تستدل التلميذة على أن الله تعالى هو خالق كل شيء وحده .أن تذكر التلميذة بعض فوائد البحر للإنسان.
أن تلون التلميذة صور المخلوقات المعطاة لها بطريقة نظيفة منظمة أن تحرص التلميذة على عبادة الله تعالى وحده.أن تصنف التلميذة المخلوقات المعطاة حسب تواجدها عرض صور على الطالبات واطلب من طالبة من كل مجموعه ذكر ماتحتويه الصورة بعد المناقشة مع مجموعتها
عرض صورة للشمس والقمر ومناقشة التلميذات في أهميتها ومنافعها ذكر بعض مخلوقات الله تعالى و الحكمة من خلقها مثل المطر وفائدته ـ الليل وأهميته ـ والنهار ومنافعه
قال الله تعالى (الله خالق كل شيء )
شرح الآية الكريمة وبيان وحدانية الله وانفراده بالخلق وحده دون سواه عرض صورة البحر على التلميذات وأطلب منهن ذكر ما يوجد في البحر وكذلك فوائده لنا إعطاء بعض الصور لمخلوقات الله مناقشتهن في ما تحتويه وبيان أنها تدل على عظمة خالقها سبحانه وتعالى
وجوب عبادة الله وحده و الحرص على الطاعة والحذر من المعاصي التي تغضب الله عز وجل فكل مخلوقات الله تعالى تسبحه وتعظمه وقد سخرها الله لخمة الإنسان.والله تعالى هو المستحق للعبادة وحده. أعطاء الطالبات ورقة عمل مع مطالبتهن بالالتزام بقوانين العمل التعاوني
شاهدي الصورة التي أمامك ثم صفي ما ترينه فيها من مخلوقات الله تعالى مستخدمة القبعة المناسبة ما النصائح التي تقدمينها لمن تنسب الخلق لغير الله؟ قارني بين الشمس والقمر فيما تتشابه وفيما تختلف؟ أحيطي الكلمات المنسجمة لفظا (شمس-قمر –همس-
تحميل تحضير توحيد الصف الثاني الإبتدائي المنهج المطور :
http://www.ksa-teachers.com/library/?p=27416