نموذج تحضير درس وفق إستراتيجية التفكير الإبداعي العصف الذهني
تحميل نموذج تحضير درس وفق إستراتيجية التفكير الإبداعي العصف الذهني
المحتويات
يتم توزيع الطالبات على أربع مجموعات . - نحضِّر قصاصات ورقية لكل من: المستطيل، المربع، المعين. وأشكال أخرى بحيث تعطى كل مجموعة شكل مختلف، ثم يطلب من الطالبات ما يلي: التعرف على الشكل اكتشاف محا ور التماثل لكل شكل باستخدام
التطبيق تحديد عدد تلك المحاور الاستنتاج: 1- لكل من المستطيل والمعين والمربع محاور تماثل عددها بالترتيب (2-2-4) 2- بعض الأشكال ليس لها محاور تماثل شرح فقرة مثال صفحة 83 نقوم بعمل تمثيل دوراني لنوعان من المثلثات وهي مثلث متطابق
الأضلاع ومثلث متطابق الضلعين بمقدار 180 درجة أو اقل الاستنتاج: عندما يتطابق الشكل مع نفسه بعد أن يدور 180 درجة او اقل يكون متماثلا دورانيا
تحميل نموذج تحضير درس وفق إستراتيجية التفكير الإبداعي العصف الذهني
http://www.mediafire.com/?f9gm3cy7lnsiymn
المحتويات
يتم توزيع الطالبات على أربع مجموعات . - نحضِّر قصاصات ورقية لكل من: المستطيل، المربع، المعين. وأشكال أخرى بحيث تعطى كل مجموعة شكل مختلف، ثم يطلب من الطالبات ما يلي: التعرف على الشكل اكتشاف محا ور التماثل لكل شكل باستخدام
التطبيق تحديد عدد تلك المحاور الاستنتاج: 1- لكل من المستطيل والمعين والمربع محاور تماثل عددها بالترتيب (2-2-4) 2- بعض الأشكال ليس لها محاور تماثل شرح فقرة مثال صفحة 83 نقوم بعمل تمثيل دوراني لنوعان من المثلثات وهي مثلث متطابق
الأضلاع ومثلث متطابق الضلعين بمقدار 180 درجة أو اقل الاستنتاج: عندما يتطابق الشكل مع نفسه بعد أن يدور 180 درجة او اقل يكون متماثلا دورانيا
تحميل نموذج تحضير درس وفق إستراتيجية التفكير الإبداعي العصف الذهني
http://www.mediafire.com/?f9gm3cy7lnsiymn