الجمعة، 19 أكتوبر 2012

حوارات لمادة التعبير

http://schoollearn.blogspot.com/2012/10/blog-post_1695.html
حوارات لمادة التعبير

تحميل ملف حوارات لمادة التعبير

المحتويات
حوار. بين .الوردة واللؤلؤة ( بين طالبتين) .
 ذات يوم التقت وردة جميلةرائعة الجمال شذية الرائحة جذابة الألوان بلؤلؤة لا يبدو عليها شيئاًًً من هذهالصفات فهي تعيش في قاع البحار... تعرفا على بعضهما
فقالت الوردة: عائلتنا كبيرةفمنا الورد ومن الأزهار ومن الصنفين أنواع كثيرة لا أستطيع أن أحصيها يتميزونبأشكال كثيرة ولكل منها رائحة مميزة وفجأة علت الوردة مسحة حزن!!
فسألتهااللؤلؤة: ليس فيما تقولين ما يدعوا إلى الحزن فلماذا أنت كذلك؟! ولكن بني البشريعاملونا باستهتار فهم يزرعوننا لا حبا لنا ولكن ليتمتعوا بنا منظرا جميلا ورائحةشذية ثم يلقوا بنا على قارعة الطريق أو في سلة المهملات بعد أن يأخذوا منا أعز مانملك النظارة والعطر... تنهدت الوردة
ثم قالت للؤلؤة: حدثيني عن حياتك وكيفتعيشين ؟؟ وما شعورك وأنت مدفونة في قاع البحـــار... أجابت اللؤلؤة: رغم أنيليس مثل حظك في الألوان الجميلة والروائح العبقة إلا أني غالية في نظر البشر فهميفعلون المستحيل للحصول علي! يشدون الرحال ويخوضون البحار ويغوصون في الأعماقليبحثوا عني قد تندهشين عندما أخبرك أنني كلما ابتعدت عن أعين البشر أزدتُ جمالاولمعانا ويرتفع تقديرهم لي...
أعيش في صدفة سميكة وأقبع في ظلمات البحار إلاأنني سعيدة بل سعيدة جدا لأنني بعيدة عن الأيدي العابثة وثمني غالي لدىالبشر... أتعلمون من هي الوردة ومن هي اللؤلؤة ؟؟
 الوردة هي (المتبرجة( واللؤلؤة هي (المتحجبة) ,,,

 حوار هذا حوار بينفتاتين واحدة أسمها أجازة والثانية أسمها جنازة
وهذا الحوار يعطينا المفهومالعام لخواص تلك الفتاتين وليس المفهوم الدقيق والآن لنقرأ ذلك الحوار الأجازة : السلام عليكم الجنازة : وعليكم السلام
الأجازة : ممكن نتعرف الجنازة : بكِ أتشرف الأجازة : أنا أسمي أجازة بنت الدنيا الجنازة : أنا اسمي جنازة بنت الآخرة الأجازة : أنا عندما أتي يفرحالناس لجنازة : أنا عندما أتي يحزن الناس الأجازة : أنا أُخبرهم أنيأتيت الجنازة : أنا لا أُخبرهم أني أتيت الأجازة : أنا أتي إليهم في كلسنة الجنازة : أنا أتي مرة واحدة في العمر الإجازة : أنا معي اللهو اجنازة : أنا معي الحق الأجازة : أنا امضي سريعة على العاصي الجنازة : أنا امضي بطيئة على العاصي الأجازة : أنا امضي بطيئة علىالمطيع الجنازة : أنا امضي سريعة على المطيع الأجازة : أنا يصرفون عليالأموال الجنازة : أنا لا يصرفون علي الأموال الأجازة : أنا تحت أمرهم الجنازة : هم تحت أمري الأجازة : أنا أزيد عندهم الأمل الجنازة : أنا اقطع عنهم الأمل الأجازة : أنا شأني سخيف الجنازة : أنا شأني عظيم الأجازة : أنا بيتي فوق الأرض الجنازة : أنا بيتي تحت الأرض الأجازة : إذا ملوا مني تركوني الجنازة : إذا ملوا مني لم أتركهم الأجازة : أنا صوتي ضجيج الجنازة : أنا صوتي صمتٌ رهيب وفيالختام جعل الله أجازاتنا في عمل الخيرات وجنازاتنا إلى الجنات


تحميل ملف حوارات لمادة التعبير

http://www.mediafire.com/view/?ic3dgiddoa2551m