استمارة متابعة مهارات الرياضيات للصف الأول مطور للفصل الأول والثاني
تحميل استمارة متابعة مهارات الرياضيات للصف الأول مطور للفصل الأول والثاني
المحتويات
العلـوم والمعـارف والمهـارات تصنيف مجموعة من الأشياء وفق خاصية واحدة أو أكثر . تعرف العلاقات ( يساوي ، أكثر من ،أقل من ) . وصف أو تحديد مواضع الأشياء بالنسبة لبعضها البعض باستعمال الكلمات ( فوق ، تحت ، أعلى ، وسط ، أسفل ) . ترتيب الأشياء والأعمال حسب وقت حدوثها باستعمال الكلمات ( الصباح ، الظهيرة ، المساء ، قبل ، بعد ) .
تحديد الأنماط وتوسيعها وإنشاؤها . تسمية الأعداد ضمن العدد (20) وعدها باستعمال أشياء ملموسة وصور توضيحية . قراءة الأعداد ضمن العدد (100) وكتابتها بطرق مختلفة . مقارنة الأعداد ضمن العدد (100) وترتيبها باستعمال خط الأعداد . تحديد الأعداد الترتيبية حتى العاشر
. حل مسائل رياضية باستعمال استراتيجيات ومهارات مناسبة مع إتباع الخطوات الأربع . تمثيل جُمل الجمع والطرح باستعمال أشياء ملموسة وصور توضيحية . كتابة جُمل الجمع والطرح بالرموز . جمع عددين ضمن العدد (12) أفقيًا ورأسيًا . طرح عددين ضمن العدد (12) أفقيًا ورأسيًا .
تحميل استمارة متابعة مهارات الرياضيات للصف الأول مطور للفصل الأول والثاني
http://www.mediafire.com/view/?xbk6g667daekmjb
المحتويات
العلـوم والمعـارف والمهـارات تصنيف مجموعة من الأشياء وفق خاصية واحدة أو أكثر . تعرف العلاقات ( يساوي ، أكثر من ،أقل من ) . وصف أو تحديد مواضع الأشياء بالنسبة لبعضها البعض باستعمال الكلمات ( فوق ، تحت ، أعلى ، وسط ، أسفل ) . ترتيب الأشياء والأعمال حسب وقت حدوثها باستعمال الكلمات ( الصباح ، الظهيرة ، المساء ، قبل ، بعد ) .
تحديد الأنماط وتوسيعها وإنشاؤها . تسمية الأعداد ضمن العدد (20) وعدها باستعمال أشياء ملموسة وصور توضيحية . قراءة الأعداد ضمن العدد (100) وكتابتها بطرق مختلفة . مقارنة الأعداد ضمن العدد (100) وترتيبها باستعمال خط الأعداد . تحديد الأعداد الترتيبية حتى العاشر
. حل مسائل رياضية باستعمال استراتيجيات ومهارات مناسبة مع إتباع الخطوات الأربع . تمثيل جُمل الجمع والطرح باستعمال أشياء ملموسة وصور توضيحية . كتابة جُمل الجمع والطرح بالرموز . جمع عددين ضمن العدد (12) أفقيًا ورأسيًا . طرح عددين ضمن العدد (12) أفقيًا ورأسيًا .
تحميل استمارة متابعة مهارات الرياضيات للصف الأول مطور للفصل الأول والثاني
http://www.mediafire.com/view/?xbk6g667daekmjb